العربية لحماية الطبيعة تقدم خارطة طريق للاستدامة الغذائية في القمة الدولية الإنسانية من أجل غزة | العربية لحماية الطبيعة
الصورة

العربية لحماية الطبيعة| تركيا

11-13 تشرين الثاني/نوفمبر 2025

 

شارك وفد من العربية لحماية الطبيعة في القمة الدولية الإنسانية من أجل غزة التي نظمها وقف الديانة التركي في إسطنبول ضم كلا من نائب رئيس مجلس الإدارة رامي برهوش ومدير البرامج التأهيلية محمد قطيشات، والتي انطلقت أعمالها يوم الثلاثاء 11 نوفمبر، بمشاركة ممثلين عن أكثر من 30 دولة وقرابة 350 مؤسسة وجمعية عاملة في مجالات الإغاثة والعمل الإنساني.

وقدّم قطيشات عرضًا حول مشروع إحياء مزارع غزة، مستعرضًا رؤية الجمعية لتحقيق الاستدامة الغذائية في القطاع من خلال مشروع "صفر تأخير"، الذي تسعى العربية لحماية الطبيعة إلى حشد الدعم الدولي لتنفيذه في مختلف مناطق غزة. وبرزت العربية لحماية الطبيعة باعتبارها المؤسسة الوحيدة المعنية بالاستدامة الغذائية ضمن المشاركين في القمة.

وشكّلت القمة منصة مهمة للتواصل مع الجهات المانحة، إذ عقد فريق العربية سلسلة اجتماعات مكثفة مع أكثر من 15 منظمة إغاثية، جرى خلالها تبادل الأفكار وبحث أفضل السبل لدعم الأمن الغذائي في غزة.